المضبوطات
المضبوطات


ضبط مصنع لإعادة تدوير الأدوية والمكملات الغذائية الفاسدة في قرية بالشرقية

سناء عنان

الخميس، 09 يونيو 2022 - 01:17 م

تمكنت مباحث التموين بالشرقية، من ضبط مصنع لاعاده تدوير الأدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر يتم إدارته داخل مخزن بقرية بمركز مشتول السوق.


كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد تلقى معلومات تفيد وجود مخزن للأدوية بقريه الصحافة بمركز مشتول السوق يتم خلاله  بإعادة تدوير منتجات أدويه ومكملات غذائية مجهوله المصدر ومنتهيه الصلاحيه الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً على صحة المواطنين  فقرر تكليف مباحث التموين  بالتأكد. من صحه تلك المعلومات وتكثيف  الحملات الرقابية والتفتيشية على مخازن الأدويه والصيدليات والأنشطة التجارية المتنوعة للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتصدى بكل حزم لظاهرة الغش التجارى وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فقامت مباحث تموين الشرقية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بحمله تفتيشية ورقابية بمداهمه المخزن وعثر بداخله على مصنع  لاعاده تدوير الأدوية منتهيه الصلاحيه وتم ضبط   كميات كبيرة جداً من منتجات شركة  للمكملات الغذائية وفيتامينات مثل الحديد والكالسيوم وفيتامينات حمل خ  منتهية الصلاحية ،  وكميات من تينر وبيروسول وقطن لإزالة تواريخ الصلاحية وماكينة إلكترونية لطبع تواريخ صلاحية سارية لإعادة تدوير فيتامينات ومكملات منتهيه الصلاحية أخرى.. كما تم التحفظ على مواد خام غير مدون عليها أي بيانات وغير معلومة المصدر وماكينة كبس وتعبئة وكمية كبيره جداً من فوارغ معدة للتعبأة ، وأكياس فارغة خاصة بمكملات غذائية وأكياس تغليف خارجي للعبوات وبرطمانات وكراتين فوارغ ،، وتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.واحالتهم للنيا به التى تولت التحقيق.
 

اقرأ أيضا

  إقامة شوادر بمدن الشرقية لبيع السلع بأسعار تنافسية مخفضة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة